]هذا ولا حول ولاقوة الا بالله
ماسمت نفسها به في احد المنتديات ... هداها الله
موت امي ولا دمعة حبيبي
والموضوع منقول للامانه واضفت عليه حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم
عن بر الوالدين وفضل الام
.............
الا تعلم او قد سمعت عن :
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : «من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: أمك، قال ثم من ؟ قال: أمك ، قال ثم من ؟ قال: أمك، قال ثم من ؟ قال : أبوك» رواه البخاري ومسلم.
وعن المقدام بن معدي كرب عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : «إن الله يوصيكم بأمهاتكم ثم يوصيكم بآبائكم، ثم يوصيكم بالأقرب فالأقرب» رواه أحمد وابن ماجة .
قال الحليمي عن عظم حق الأم وحرمتها : ثم الأم أعظمها حقاً وأوجبها حرمة لأن شغلها للولد أكثر ، فإنه من الرحم يحدث ، ثم يكون فيه إلى أن يتم خلقه ، وينفخ فيه الروح ، وتقاسى الأم في ولادته وتربيته مالا يخفى والوالد خالى من هذا كله فوجب إذاً أن يكون حق الأم أعظم وحرمتها آكد.
قال القرطبي : المراد أن الأم تستحق على الولد الحظ الأوفر من البر ، وتقدم في ذلك على حق الأب عند المزاحمة
قسم بالله صدمه ما بعدها صدمه
ماسمت نفسها به في احد المنتديات ... هداها الله
موت امي ولا دمعة حبيبي
والموضوع منقول للامانه واضفت عليه حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم
عن بر الوالدين وفضل الام
.............
الا تعلم او قد سمعت عن :
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : «من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: أمك، قال ثم من ؟ قال: أمك ، قال ثم من ؟ قال: أمك، قال ثم من ؟ قال : أبوك» رواه البخاري ومسلم.
وعن المقدام بن معدي كرب عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : «إن الله يوصيكم بأمهاتكم ثم يوصيكم بآبائكم، ثم يوصيكم بالأقرب فالأقرب» رواه أحمد وابن ماجة .
قال الحليمي عن عظم حق الأم وحرمتها : ثم الأم أعظمها حقاً وأوجبها حرمة لأن شغلها للولد أكثر ، فإنه من الرحم يحدث ، ثم يكون فيه إلى أن يتم خلقه ، وينفخ فيه الروح ، وتقاسى الأم في ولادته وتربيته مالا يخفى والوالد خالى من هذا كله فوجب إذاً أن يكون حق الأم أعظم وحرمتها آكد.
قال القرطبي : المراد أن الأم تستحق على الولد الحظ الأوفر من البر ، وتقدم في ذلك على حق الأب عند المزاحمة
قسم بالله صدمه ما بعدها صدمه